Popular Posts

Tuesday 27 September 2011

المراة في البحرين اليوم

المراة في البحرين اليوم

تعتبر المراة في البحرين رائدة بكل المقاييس , فهي في البحرين تتسيد الساحات للدفاع عن حقوقها و حقوق باقي المجتمع ضد النظام القبلي الحاكم .
و من اكثر الصعاب التي تواجهها الان في مجتمعها البحريني الصغير هو التعدي و الاغتصاب و التعذيب و القهر , حتى سقط الكثير منهن في سجون النظام الحاكم في البحرين , كما سقط  بعضهن شهيدات في ثورة البحرين او ما تعرف بثورة 14 فبراير .
ان المراة البحرينية من اكثر النساء العرب مشاركة في ما يعرف بالربيع العربي الصارخ الذي اطاح ببعض طغات العرب كابن علي في تونس و حسني مبارك في مصر و هو يصر على اسقاط علي صالح في اليمن و الملك حمد ال خليفة في البحرين . و قد دفعت المراة البحرينية ثمن هذه الريادة في الثورات العربية اما برصاص الجيش او اختناقا في منازلهن بالغاز الخانق او غاز مسيل الدموع . كما غدى الكثير منهن في غياهب السجن يرزحن تحت التعذيب و الاغتصاب .
لقد تم توثيق ست قضايا اغتصاب على اقل تقدير لدى جمعية الوفاق , كما ان اختطاف الفتيات من المدارس و الشوارع اصبح شيئا مالوفا في المجتمع البحريني , و القضايا المرفوعة ضد رجال الشرطة و القوى الامنية تشهد بذلك .
ان هذا كله دخيل على المجتمع البحريني , فالبحرينيين بطبعهم و كونهم من اهالي الجزر منفتحين على الاخر , و لكن التجنيس من اجل تغيير طيموغرافية البحرين الذي يتبعه ملك البحرين حمد بن عيسى قد اضر بالبلد و بقيمها , حتى غدت البحرينية لا تجسر على الخروج من منزلها دون ان تتعرض للضرب او الاختطاف او الاغتصاب من قبل القوى الامنية التي تحاصر القرى البحرينية .

لقد تم الاعتداء على الفتيات و سجنهن و وضعهن تحت التعذيب بدون سبب وجيه , كما حدث لآيات القرمزي , 20 سنة , حين قالت قصيدة .

 قصيدة آيات القرمزي :

مما جر عليها ويلات هذا النظام القبلي المتخلف و رمى بها خلف القضبان .

مقابلة آيات القرمزي مع قناة العالم تحكي قصتها :

و لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل تعدى ذلك باشواط حينما انطلقت يد القوى الامنية تعربد في البحرين بامر من ملكها حمد بن عيسى ,  فصبت جام غضبها على الكوادر الطبية التي كانت قد عالجت الجرحى الذين سقطوا على يد هذه القوات الامنية لاستخدامها الرصاص الحي و القوى المفرطة .
تم سجن الكثيرات من ممرضات و طبيبات , حتى سقطت لهن ممرضة شهيدة , السيدة بهية العرادي , التي عرفت فيما بعد بام البحرين و سوف نفرد لها موضوعا خاصا مثلها مثل باقي الشهيدات و النعتقلات و غيرهن .

من الذي قتل بهية العرادي :

سوف نقوم نتوثيق كل ما يمكن توثيقه  من اعتداءات اصابت المراة البحرينية و نشره هنا .


No comments:

Post a Comment